السبت , 25 نوفمبر 2017

محافظ الدقهلية :منح قروض للشباب بقيمة ٢٢٣ مليون جنية لتمويل 4428 مشروعا


أعلن الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ، توفير كل سبل الدعم لشباب المنتجين وجميع المستثمرين عبر توفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة من مختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج .

وأكد الشعراوى فى بيان له ، أنه تم منح قروض للشباب وأصحاب الأعمال ودعم المشروعات الإنتاجية والخدمية بقيمة ٢٢٣ مليون ٤٤٣ ألف جنيه.

كما شدد المحافظ على العمل على بذل كل الجهود لتوفير كل أنواع الدعم المادي والمعنوي للراغبين في الحصول على قروض من الشباب والمستثمرين.

كما وجه المحافظ بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتسهيل كافة الإجراءات بما لا يؤثر على موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة.

وقد أوضح المحاسب محمد البدوي مدير إدارة المتابعة الإدارية بالمحافظة والمسئول عن مبادرة” مشروعك” بأن عدد المشروعات المنفذة منذ إطلاق المبادرة بلغت ٤٤٢٨ ،وجاء ترتيب المراكز الخمسة الأولى على مستوى المحافظة المنزلة، ميت غمر، حي غرب، أجا، بلقاس . جاء ذلك وفقا للتقرير الذي عرضه المحاسب السيد صبح مدير عام إدارة المتابعة على المحافظ بتاريخ ٣ ابريل الجاري عن القروض الممنوحة حتى31 مارس الماضى.

وأكد المحافظ على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين في العمل الجاد ودعمه الكامل لجميع العاملين في الاستثمار الحقيقي لتوفير فرص عمل حقيقية لهم ولأبناء المحافظة.

كما أكد محافظ الدقهلية على مواجهة كافة صور الغش التجاري والعمل على التصدي لأي حالات تلاعب وضبط الأسواق ووصول الدعم لمستحقيه ، حيث تم ضبط ٢٨٥ من القضايا شملت عدد ٤٢ طن دقيق وعدد ٣١٧٠٠ تجميع خبز وعدد ١٦ طن مضبوطات غش تجاري ، وعدد ٣٧٥ كيلو بوتاجاز ، وعدد ٥ قضية انتاج خبز ناقص الوزن وعدد ٢١ منشأة بدون ترخيص ،فضلا عن اعدام عدد ٥٤ طائر متنوع للإصابة بإنفلونزا الطيور.

كما تم ضبط ٢١٥ قضية عدم اعلان عن الأسعار، وعدد ٣ قضية في مجال البيع بأزيد من السعر، وعدد ١١ قضايا لمنشآت بدون ترخيص ،٥ قضايا انتاج خبز ناقص الوزن فضلا عن اعدام عدد ٥٤ طائر متنوع بمعرفة اللجنة ،وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات

جاءت تلك البيانات وفقا للتقرير الذي عرضه العميد باهي حامد مدير إدارة مباحث التموين على المحافظ عن جهود الإدارة خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من جانب إدارة شرطة التموين ودورهم البارز في الرقابة على الأسواق والتصدي لعمليات التهريب والاحتكار.

كما شدد على أهمية الرقابة المستمرة وضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الانضباط وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز من أجل الحفاظ على موارد الدولة .

 

 

 


Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*