السبت , 25 نوفمبر 2017
شِم النسيم فى البلكونة.. استغلها لشى الرنجة وتلوين البيض

شِم النسيم فى البلكونة.. استغلها لشى الرنجة وتلوين البيض

إذا كنت واحدًا ممن يخشون الخروج من المنزل فى الأعياد والمناسبات، خوفًا من الزحام والإزعاج والتحرش، وغيرها من المشكلات التى تنغص علينا الاحتفالات، لا تيأس، يمكنك أن تشم النسيم فى البلكونة، وتستمتع بأجواء الربيع والاحتفال بعيد الربيع وأنت فى منزلك.

وتقول نرمين حمدى مؤسسة حملة “بلكونة”: “هناك العديد من الطرق لاستغلال البلكونة فى الاحتفال بكل المناسبات وليس شم النسيم فحسب، ولكن حال شم النسيم يمكن أن نحول البلكونة لمكان جميل نأكل فيه الفسيخ والرنجة بما أن هذه الأكلة تحب الهواء الطلق، فبدلاً من أن نأكلها بين جدران غرفة الطعام يمكننا الاستمتاع بجلسة غير تقليدية فى البلكونة وأكلها”.
42015122112321

استخدم شواية اللحم المعلقة لشى الرنجة فى البلكونة

42015122112322

طريقة بسيطة لتصنع بنفسك شواية بدون أى تكاليف

وتضيف: “يمكن كذلك استغلال البلكونة لشى الرنجة وهى فائدة مزدوجة، فلن تملأ رائحة الرنجة جميع أركان البيت لا سيما المطبخ، وفى الوقت نفسه سنستمتع بهذا الوقت كأنها حفل شواء منزلى”.

42015122112323

تلوين البيض مع الأطفال امتع فى البلكونة

يمكن كذلك استغلال البلكونة فى طقس تلوين البيض مع أطفالنا، بدلاً من تلويث المنزل أو إتلاف أى من مكوناته بالألوان والفوضى، ستكون الخسائر أقل كثيرًا فى البلكونة”.

42015122112324

أما أصحاب البلكونات الضيقة الذين يعجزون عن الاستفادة منها، فتنصحهم “نرمين” بإعداد جلسة أرضية، وتقول: “افتراش الأرض هو الحل المثالى للبلكونات الضيقة والتى لن تتطلب الكثير من المجهود لإعدادها”، وتضيف: “حتى لو اكتفوا بملئها بالنباتات الفواحة وفتح باب البلكونة واستمتعوا بالنسيم المنعش المعبق بالروائح العطرة سيشعرون بحال أفضل كثيرًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*